الهاتف الأساسي: 0138425774


اتفاقية العملاء

شروط الإتفاقية العامة

الطرف الأول: المنشأة وهي (شركة الخط العالي لتقنية المعلومات) ذات مسؤولية محدودة ويشار إليها بـ "الطرف الأول"، وهي مقدم الخدمة.

الطرف الثاني: ويشار اليه بـ "العميل" المستفيد من الخدمة.

شروط عامة تسري على جميع الاتفاقيات والخدمات والعقود بين الطرفين

  1. عدم نشر كل ما يخالف الشريعة الإسلامية وتعاليم المملكة العربية السعودية من مواد مخالفة للأنظمة، ويتحمل مسؤولية ذلك الطرف الثاني وحدة.
  2. الطرف الأول يقدم الخدمات التقنية لصالح الطرف الثاني كتأجير الخادم أو برمجة وتصميم التطبيق او الموقع الالكتروني دون أية علاقة أو مسؤولية تجاه المحتوى وما يتم نشره من قبل الطرف الثاني.
  3. ضمان حقوق الطرفين: 
    • أ- الحقوق الملكية والفكرية وحقوق العلامة التجارية محفوظة لمالكيها بموجب الشهادات النظامية المعتمدة من الجهات الرسمية ذات الاختصاص. 
    • ب- يلتزم الطرف الأول بتقديم خدمات الدعم الفني والعمل على استمرارية تقديم الخدمة والالتزامات المترتبة ضمن العقد في حال انقطاعها أو توقفها لاسباب تقنية او نظامية وتبليغ الطرف الثاني بأي انقطاع أو توقف مع توضيح الاسباب سواء كانت تقنية أو فنية كتحديث الأنظمة أو المشاكل التقنية او النظامية ويتم ذلك عبر إبلاغ الطرف الثاني عبر نظام التذاكر او البريد الالكتروني أو وسائل الاتصال الأخرى. 
    • ت- طلب معلومات كافية من العميل مثل صورة الاثبات أو السجل التجاري والعنوان وذلك بحسب الخدمة المقدمة للمستخدم اذا لزم الامر. 
    • ث- يلتزم الطرفين بالحفاظ على الخصوصية وسرية المحتويات والبيانات الشخصية والمعلومات المتبادلة.
    • ج- يحق للطرف الأول الاحتفاظ بمعلومات المشتركين ضمن قاعدة البيانات لديه.
    • ح- يلتزم العميل بسداد كامل المستحقات المالية المترتبة عليه عند الاستحقاق ودون تأخير. 
    • خ- عند رغبة المشترك بإعادة تأجير السعة التخزينية الخاصة به يجب عليه أخذ التصاريح اللازمة من الجهات النظامية ذات العلاقة. 
  4. عزيزي العميل إن جميع معلومات موقعك او تطبيقك الالكتروني ستخزن على خوادم تابعة للطرف الأول في المملكة العربية السعودية أو في الولايات المتحدة الأمريكية أو في أية دولة أخرى بحسب موقع الداتا سنتر وستدار من قبل مقرات الطرف الأول بالمملكة العربية السعودية.
  5. العروض المجانية: لا يمكن المطالبة باستعادة جزء أو مبلغ من العروض المجانية او طلب تعويض عليها في حالة تعذر تقديمها.
  6. الجوائز والهدايا المقدمة من الطرف الأول تسري على كافة خدماتنا ما عدى الخدمات المقدمة من طرف ثالث كـ النطاقات ولوحات التحكم وشهادات ssl والخادمات بأنواعها.
  7. الجزاءات المالية: في حالة وجود أي جزاءات مالية ضمن العقد مترتبة على تأخر بموعد تسليم الخدمة بشكل متعمد أو مقصود من قبل الطرف الأول ويستثنى من التأخير أي أسباب متعلقة برأي واعتماد وموافقة الطرف الثاني، يُحتسب الجزاء المالي من 1% الى 10% كحد أقصى من قبل الطرف الأول  وتضاف لصالح الطرف الثاني كرصيد من النقاط في منطقة العميل حيث يتمكن من استخدامها بطلب خدمات أخرى من قبل الطرف الأول ماعدى الخدمات التي تحتوي على تعاقد مع طرف ثالث وعلى سبيل المثال لا الحصر خدمات تأجير الخوادم وحجز النطاقات، كما يمكن للطرفين المفاهمة على التعويض بمقابل خدمات تقنية جزئية ضمن العقد.
  8. جزاءات الخدمة: في حال تأخر العميل عن اعتماد طلب الخدمة لمدة تزيد عن ١٤ يوماً يعاد جدولة المشروع بمدة جديدة اضافية، واذا تأخر لمدة تزيد عن ٢٥ يوم عمل يُغلق طلبه ويتم التوقف عن التنفيذ، وإذا تأخر العميل لمدة تزيد عن شهرين دون تواصل ثم طلب استمرار العمل على المشروع فيتم ذلك بعد مراجعة قسم التطوير لدى الطرف الأول ولديهم الحق باتخاذ القرار المناسب باستمرار التطوير او التوقف عن ذلك ولا يسترد أي مبلغ مدفوع سابقاً للطرف الثاني.
  9. استرجاع المبالغ: ضمان استرجاع المبلغ كاملاً خلال 15 يوم في حال عدم رضاء العميل عن الخدمات التالية (استضافة مشتركة لموقع، خدمات التصميم إذا لم يتم البدء بالتنفيذ) ويستقطع من ذلك 10% من قيمة العقد كرسوم إدارية.
  10. في حال تم البدء في تنفيذ الخدمة فلا يحق للعميل المطالبة باسترجاع المبلغ أو جزء منه وتعتبر الخدمة سارية باعتبار مباشرة العمل بالتنفيذ ومن أمثلة ذلك وليس الحصر (خدمات البرمجة والتصميم، التحليل التقني، التراخيص ، الخوادم ، النطاقات) علما بأن العديد من الخدمات يتم دفع تكلفة مادية لتوفيرها لطرف ثالث كخدمات التراخيص والخوادم وأسماء النطاق.
  11. يمكن للعميل طلب استرجاع المبلغ في حالة واحدة خلال ثلاثة أيام من استلام مبلغ الخدمة ما لم يتم البدء في تنفيذ الخدمة أو دفع تكلفة لطرف ثالث.
  12. رصيد العميل: إن رصيد العميل الموجود في منطقة العميل الخاصة به لدى الطرف الأول لا يمكن صرفه مقابل مبلغ مادي للعميل، ويمكن استبدال الرصيد بخدمات من قبل الطرف الأول.
  13. عند مخالفة الطرف الثاني لبنود هذه الاتفاقية فيحق للطرف الأول اتخاذ الإجراء النظامي اللازم ومن ضمن ذلك (التنبيه والمراسلات) وإذا تطلب الأمر إغلاق أو ايقاف الخدمة أو الرفع الى الجهات النظامية بحسب الأضرار الناجمة عن ذلك، ولا يحق للطرف الثاني المطالبة بتعويض او استعادة مبلغ مدفوع سابقاً لخدمة.
  14. يحق للطرف الأول إيقاف الخدمات المقدمة للطرف الثاني في حالة وجود فواتير مستحقة ومتأخرة السداد دون أدنى مسؤولية مترتبة على الطرف الأول نتيجة أية اضرار يتعرض لها الطرف الثاني ومطالبة العميل بسداد غرامة مالية لا تزيد عن 1000 ريال سعودي بالإضافة إلى سداد المدة التي توقفت بها الخدمة حتى تاريخ السداد من قبل العميل مع سداد مدة التجديد للفترة الزمنية التالية من اشتراك الخدمة وفق الخطة المحددة للخدمة.
  15. ننبه الطرف الثاني الى أن "التشهير" يعد جريمة ضمن "نظام مكافحة جرائم المعلوماتية" بالمملكة العربية السعودية ويعاقب عليها القانون، وعليه في حال تعرض الطرف الأول للتشهير فإنه يحق له ايقاف خدمات الطرف الثاني والرفع بالاثباتات الى الجهات النظامية ذات العلاقة لاتخاذ الإجراء النظامي اللازم.

شروط خدمات الاستضافة والخوادم المؤجرة

  1. النسخ الاحتياطية: إن الطرف الأول يوفر خدمات نسخ احتياطية متطورة ومتعددة وحماية أمنية عالية المستوى لبرمجيات وخدمات العميل، وإن النسخ الاحتياطية متكررة لفترات زمنية متعددة ومختلفة وعلى خوادم عدة لتوفير أعلى مستويات الأمان لبيانات العميل وخدماته.
  2. لا نتحمل مسؤولية الأضرار التي يتعرض لها موقعك نتيجة الأخطاء التي يرتكبها الطرف الثاني أو نتيجة تعطل الخادم لأي سبب كان بما في ذلك فقدان بيانات العميل سواء ملفات أو قواعد بيانات نتيجة تعطل القرص الصلب الخاصة بالخادم ولا يحق للعميل المطالبة بأي تعويض أو استرجاع مبلغ الاستضافة أو أي خدمة أخرى.
  3. لا يسمح بتثبيت واستخدام برمجيات أو برامج تخطي البروكسي على موقعك وإذا وجدنا برمجية من هذا القبيل فسيتم إغلاق موقع العميل فوراً لحين مراجعة الطرف الأول وازالة هذه المخالفة.
  4. عقود الخوادم: يجب طلب إلغاء الخدمة في حالة الرغبة في ذلك قبل 5 ايام من تاريخ انتهاء فترة الاشتراك واي طلب بعد هذا التاريخ يعتبر لاغي ويُلزم العميل بالتجديد للشهر القادم.
  5. في حالة انتهاء اشتراك الخدمة كاستضافة الموقع على سبيل المثال ولم يتم تجديد الخدمة من قبل الطرف الثاني فنحن غير مسؤولون عن فقدان بياناتك ولا يحق المطالبة باي بيانات او نسخ احتياطية إن توفرت الا في حالة التجديد للفترة السابقة ودفع مستحقاتها حسب الخطط المتوفرة وذلك خلال شهر واحد من انتهاء الخدمة، وفي حالة حجز الاستضافة وتأكيد الطلب واستلام البيانات فلا يحق لك إلغاء الاستضافة بعد فتحها وستظل تعمل لحين انتهاء فترة الاشتراك للخدمة.
  6. الإدارة والحماية: إن خدمة الحماية وخدمة الإدارة للخادم خدمتين منفصلتين، ونوضح بأن الطرف الأول يقدم خدمة الحماية للخادم عند طلبها من قبل العميل، ونوضح بأن الطرف الأول يخلي مسؤوليته تجاه حماية الخادم للطرف الثاني اذا طلب الطرف الثاني بيانات الدخول للخادم وتم تسليمه البيانات، وننوه بأن الطرف الأول عند تقديمه للطرف الثاني خدمات الإدارة والحماية والنسخ الاحتياطي للموقع أو التطبيق الالكتروني أو المشروع الخاص بالعميل، فإن الطرف الأول يقدم تلك الخدمات بمستويات تقنية عالية من الأمان مع التوضيح بأنه لا توجد حماية بنسبة 100% في عالم التقنية، ولذلك فإن الطرف الأول لا يتحمل مسؤولية أية اختراق أو أضرار لخدمات وبيانات وتطبيقات الطرف الثاني إذا ما تعرضت بيانات الطرف الثاني أو الخدمات المقدمة له للاختراق (على سبيل المثال الموقع والتطبيق الإلكتروني) مهما نتجت عن ذلك من اضرار او فقدان بيانات للطرف الثاني، حيث أننا نقدم خدمات تأجير الخوادم ولسنا مسؤولين عن محتوى الخوادم والمساحة التخزينية الخاصة بالطرف الثاني فمحتواها يخص الطرف الثاني وحده وهو المسؤول عنها وعليه أن يحرص على أخذ نسخ احتياطية دورية على أجهزته الخاصة من خدماته وبياناته، ولكننا سنتكفل بتقديم الدعم التقني اللازم وصيانة وتحديث الحماية للطرف الثاني.
  7. في حاله تم طلب الخادم/الاستضافة ولكن لم يتم تشغيله فعلياً، لا يمكن استعادة المبلغ بعد مضى 15 يوم من تاريخ طلب الخدمة .
  8. في حاله حجز الاستضافة / الخادم أيا كان نوع الخدمة لمدة أكثر من شهر لا يمكن استعادة المبلغ بعد مضي 15 يوم من الاتفاق ، حتى لو لم يتم الاستفادة من الاستضافة / الخادم لعدة أشهر قادمة .
  9. يتم احتساب غرامة من قبل مزود الخدمة للنطاقات بقيمة 1,150 ريال بالاضافة الى قيمة تجديد النطاق عند تأخير سداد النطاق لمدة تصل بين 25 و 30 يوماً , كما اننا غير مسؤولين عن إرجاع النطاق عند تأخير السداد للنطاق لمدة تصل الى 45 يوماً .

شروط خدمات التصميم والبرمجة

  1. عند دفع العميل مقابل خدمات التصميم فإن الطرف الأول يقدم للطرف الثاني بروفة تصميم واحدة فقط، كما يمكن للطرف الثاني طلب بروفه أخرى بعد عرض البروفة الأولى اذا لم تكن متوافقة مع طلبه المحدد مسبقاً، وفي حالة عدم موافقته على عدد اثنان من بروفة التصميم يلزمه سداد ٦٠٠ ريال عن كل بروفه إضافية، كما يحق للعميل طلب تعديل واحد على بروفة التصميم ويكون التعديل جزئي وليس كُلياً. 
  2. في حالة طلب الغاء المشروع خلال مرحلة عرض بروفة المشروع يقوم الطرف الأول بخصم 30% من قيمة المشروع الكلية واسترجاع المبلغ المتبقي للعميل.
  3. لا يمكن الغاء طلب الخدمة أو استعادة مبلغ الخدمة بعد المباشرة بتنفيذها من قبل الطرف الأول ولا يحق للطرف الثاني استرداد أي مبلغ مدفوع نظير الخدمة.
  4. بعد اعتماد بروفة وشاشات التصميم من قبل العميل وفي حالة وجود أي طلبات إضافية برمجية او ضمن التصميم فإنها تقدر بتكلفة مالية ومدة اضافية من قبل الطرف الأول ويلتزم العميل بدفع تكلفتها.
  5. الدعم الفني لا يقدم مجاناً من قبل الطرف الأول وانما بحسب الاتفاق والخدمة المقدمة، وتسري خدمات الدعم الفني بعد تسليم البرمجة او التطوير او البرنامج او التصميم او التطبيق للعميل خلال المدة المحددة بالاتفاقية من تسليم المشروع أو بحسب الإتفاق بين الطرفين، ولا يدخل في الدعم الفني أي تطوير أو إعادة برمجه او اعادة تصميم او اضافات جديدة ، ويتحمل تكلفتها العميل ان طلب ذلك.
  6. في حالة التأخير في البدء في تصميم البروفة يحق للعميل استرداد المبلغ ، كما يحق للطرف الأول خصم 10% من قيمة الطلب كمصاريف إدارية.
  7. بعد تسليم المشروع للعميل وبعد الإنتهاء من البرمجة أو التصميم ( حسب متطلبات المشروع ) يجب على العميل فحص واستلام المشروع خلال ٣ أيام عمل أو إرسال ملاحظاته إن وجدت عبر نظام التذاكر بموقع المنشأة خلال 14 يوم فقط، واذا لم نتلقى أية ملاحظات خلال المدة المحددة يُعتبر ان المشروع تم تسليمه رسمياً دون اية ملاحظات من قبل العميل وتغلق تذكرة طلب العميل.
  8. حقوق الملكية الفكرية للمشروع محفوظة للعميل، وحقوق ملكية الكود المصدري Source Code وحقوق الحلول التقنية IT Solutions للخدمة على سبيل المثال لا الحصر "دراسة تقنية، برمجة أو تصميم موقع أو تطبيق إلكتروني، تسويق إلكتروني" من خدمات تقدمها المنشأة محفوظة لصالح الطرف الأول، وعليه فيحق للطرف الثاني والطرف الأول وضع شعارهما ورابط الموقع لهما في واجهة المشروع كالموقع الالكتروني وتطبيق الجوال أو في مكان بارز وواضح للزائر والمتصفح والمستخدم ولا يحق للطرف الثاني طلب إزالة حقوق الطرف الأول إلا بموافقة الطرف الأول ودفع مبلغ قدرة ٣٠٪ من قيمة العقد الإجمالية.
  9. إذا تأخر العميل بمتابعة مشروعه خلال مرحلة التحليل التقني أو التصميم او البرمجة عبر نظام التذاكر لمدة تزيد عن ٦ أيام عمل متواصلة او تأخر بسداد الدفعات المستحقة في مراحل العمل على المشروع فيحق للطرف الأول تأجيل جدولة تنفيذ المشروع وتغيير مدة العمل المتفق عليها ضمن العقد والعمل على مشاريع عملاء آخرين لحين رد العميل ومتابعته وتبليغه بمدة زمنية آخرى ولا يتعارض ذلك مع أية شروط جزائية ضمن العقد، ولا يحق للعميل الاعتراض على ذلك أو المطالبة بتعويض.
  10. يلتزم العميل بمتابعة طلبه وتبادل مذكرات مشروعه من خلال نظام التذاكر الرسمي المعتمد في موقع الطرف الأول ومن داخل حساب الطرف الثاني، ولا يعتد بأية اتفاق او تواصل او تبادل مذكرات عبر اية وسائل تواصل أخرى على سبيل المثال لا الحصر (الايميل، الهاتف، الواتس اب، وسائل السوشال ميديا).
  11. لا يقدم الطرف الأول أي عقود او اوراق رسمية ( لحفظ الحقوق الفكرية ) حيث أننا جهة تنفيذية تقنية ولسنا مخولين بسن القوانين والأنظمة القانونية أو التجارية والتقنية، وفي حال رغب العميل بإصدار شهادة للملكية الفكرية أو شهادة العلامة التجارية عليه التوجه الى الجهات الرسمية المختصة بذلك.
  12. المحتوى: تعريف الصفحة بعدد 300 كلمة و5 صور بحد اقصى سواء تستخدم في اضافة المحتوى او بتصميم صفحة جديدة.

ملاحظات هامة

* بناء على التحديثات المستمرة للأنظمة التقنية و التجارية والقانونية فإنه يجوز ويحق للطرف الأول تحديث الشروط والأحكام بالإضافة و التحرير والإلغاء بشكل دوري ودون إشعار مسبق للطرف الثاني.
عزيزي العميل احرص أن تحصل على نسخة من عقد الاتفاق او الفاتورة من ممثلي المبيعات أو عبر النظام والتي توضح تفاصيل الإتفاق من تفاصيل فنية وتقنية وتوضح الالتزامات بين الطرفين.
تسري هذه الشروط والأحكام في جميع الاتفاقيات على نظام التذاكر او حسابنا الرسمي عبر تويتر او العقود الرسمية التي توقع مع الطرف الأول.
Open chat